الاخبار

السمنت العراقية تجهز سد الموصل بسمنت تحشية السدود بعد فحوصات شركة تريفي الايطالية للمادة “…

بعد تأهيل معاملها في نينوى الشركة العامة للسمنت العراقية تعاود تزويد إدارة سد الموصل بالسمنت الخاص بتحشية السدود ضمن المواصفات العالمية.

وقال مدير عام السمنت العراقية المهندس حسين محسن الخفاجي أن الشركة بعد تأهيل معاملها في نينوى وبوقت قياسي بعد تحرير المحافظة وإستئناف الإنتاج إستطاعت الدخول بقوة إلى السوق المحلية والإستحواذ على أكثر من ( 80% ) من متطلبات السوق.

وأضاف أن الشركة تنتج جميع أنواع السمنت النمطي منه (العادي ، المقاوم والأبيض) وغير النمطي (سمنت آبار النفط وسمنت تحشية السدود) المنتج من معمل سمنت الحدباء أحد معامل الشركة في الموصل.

كاشفاً عن معاودة تجهيز سد الموصل بالسمنت الخاص بأسس السد بعد نجاح المنتج بفحوصات شركة تريفي الإيطالية والتي أثبتت مطابقة المنتج لجميع الفحوصات المختبرية والميدانية بجودة عالية.

وأكد الخفاجي إستمرار الشركة في ديمومة الإنتاج وسد حاجة السوق المحلية على الرغم من زيادة تكاليف الإنتاج والمعوقات والتحديات الناجمة بسبب زيادة أسعار الوقود المجهز للمعامل الذي يضاعف الكلف.

مبيناً أن همم منتسبي السمنت ودعم وزارة الصناعة والمعادن تعمل قدر الإمكان على تذليل العقبات للإبقاء على هذه الصناعة الحيوية التي يصل تاريخها إلى أكثر من ثمانين عاماً وتتوزع معاملها الـ (18) من البصرة إلى نينوى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *