الاخبار

بعد تجهيزها لمعمل سمنت الفلوجة ومعمل سمنت الحدباء … الورشة المركزية في الشركة العامة للسمنت العراقية تعلن استعدادها عن تصنيع و تجهيز قطع الأفران لمعامل سمنت القطاع الخاص “…

أعلنت الشركة العامة للسمنت العراقية عن تصنيع (5) قطع أفران في الورشة المركزية بمقر الشركة لمعمل سمنت الحدباء لإستبدال القطع المستهلكة في المعمل بجهود وإمكانيات ذاتية.

وقال مدير الشركة المهندس حسين محسن الخفاجي أن كوادر الشركة تسعى بكل إمكانياتها الذاتية للوصول إلى أقل الكلف الإنتاجية بعد رفع سعر الوقود المجهز للمعامل من جهة والترهل الوظيفي في المعامل الذي يثقل كاهل الشركة والمعامل من جهة اخرى.

من جهته بين مدير الورشة المركزية في الشركة المهندس منذر كاظم أن كوادر الشركة استطاعت من تصنيع الطلبية لمعمل سمنت الحدباء وهي (5) قطع للأفران بعد إستهلاكها في المعمل وبجهود ذاتية.

وأضاف أن الورشة قامت بتصنيع الطلبية بنصف السعر عند الشركات الشقيقة موفرة ( 70 ) مليون دينار للشركة حيث أن تكلفة القطعة الواحدة ( 26 ) مليون إذا ما تم تجهيزها من خارج الشركة بينما تم تصنيعها داخل الورشة بكلفة ( 12) مليون للقطعة الواحدة وبوقت قياسي لم يتجاوز (25) يوماً.

كاشفاً عن تجهيز معمل سمنت كربلاء ببراغي الساحبة الدلوية ب (2000) قطعة وستجهز (4000) أخرى وبنصف سعر الكلفة لدى الشركات الشقيقة.

و أعلن كاظم عن إستعداد الشركة لتصنيع قطع الأفران لكافة معامل الشركة ومعامل شركات سمنت القطاع الخاص وبأسعار تنافسية وبمواصفات عالمية وبوقت قياسي بتوفر خبرات مهندسي وفنيي الشركة ووجود مكائن الدرفلة لغاية سمك ( 50 ملم ) ومكائن اللحام السلك المغمور العمودي الأوتوماتيكي .

يذكر أن الورشة المركزية في مقر الشركة العامة للسمنت العراقية في بغداد تضم خبرات متراكمة في تصنيع وصيانة أجزاء معامل السمنت وقامت بتجهيز معامل الشركة الموزعة في جميع أنحاء العراق والبالغ عددها (18) معمل ينتج جميع أنواع السمنت و بأجود الأنواع بعراقة وتأريخ يمتد إلى أكثر من ثمانين عاماً.

    

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *