الاخبار

لخفاجي من نينوى : إنجازات معامل السمنت الشمالية فخر الصناعة الوطنيــــــــــــة … ومعمل سمنت بادوش يتجاوز سقف طاقته التصميمية “…

في جولة تفقدية زار مديــــر عام الشركة العامة للسمنت العراقية المهندس حسين محسن الخفاجي الخميس الماضي معامل الشركة في محافظة نينوى على مدى ثلاثة أيام للإطلاع على سير العمل والوقوف ميدانياً على تنفيذ خطط الشركة المرسومة في تحقيق الأهداف الإنتاجية والتسويقية المرسومة وفق السقوف الزمنية المحددة.

وقال الخفاجي في تصريح صحفي للقنوات الفضائية خلال تواجده في معامل الشركة أن معامل السمنت الشمالية حققت إنجازات غير مسبوقة في صيانة وتأهيل معاملها والوصول إلى أعلى الطاقات الإنتاجية.

وأضاف أن هذه الإنجازات تعد فخراً للصناعة العراقية لما وفرته كوادر هذه المعامل من كلف كبيرة في إعادتها للخدمة والإنتاج مجدداً بعدما أصابها من دمار وصل إلى 70% نتيجة أعمال داعش الإرهابية وما تلاها من عمليات عسكرية.

لافتاً أن الشركة بكوادرها وإمكانياتها الذاتية تمكنت من إعادة تأهيل خمسة من معاملها الشمالية بوقت قياسي بعد تحرير المحافظة.

وكشف الخفاجي عن وصول معمل سمنت بادوش إلى أكثر من الطاقة التصميمية بجهود منتسبي المعمل من مهندسين وفنيين مشيداً بكوادر المعمل وإدارة المعاونية المتمثلة بالمهندس علي زيدان خلف ومدراء المعامل.

يذكر أن الشركة العامة للسمنت العراقية تضم (18) معملاً لإنتاج السمنت (6) منها في محافظة نينوى تنتج جميع أنواع السمنت وبجودة لا تضاهى مقارنة بالسمنت المنتج في الدول الإقليمية بشهادات مختبرية وميدانية داخل وخارج العراق وذلك يعود لعراقة هذه الصناعة وتراكم خبرات كوادرها وجودة المواد المحلية المتوفرة داخل البلد في أغلب المحافظات العراقيــــــة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *