الاخبار

معمل سمنت حمام العليل زيادة و تطور ملحوظ في الإنتاج بعد الصيانة والتأهيل “…

كشف معاون مدير عام السمنت العراقية لمعامل الشمالية المهندس علي زيدان عن تطور و زيادة إنتاج السمنت في معمل حمام العليل وصلت إلى (830 ) طن يومياً عند إستقرار الطاقة الكهربائية.

مبيناً أن الجهود الكبيرة التي بذلت من قبل منتسبي المعمل أثمرت عن إنهاء العمل في بناء الطابوق الناري ( Fire Brick ) بنوعية الألوميني والمغنيسي لمنطقتي الكلسنة والحرق بإستخدام المعدات الخاصة لبناء بطانة الأفران الدوارة وأجزاء الموازنة للفرن وتعديل مغذي المعجون للفرن إضافةً إلى تطوير منظومة الهواء الإبتدائي ( Primary Air ) لمنظومة حرق الوقود ( Fuel Burner ) بالإضافة إلى أعمال صيانة شاملة لخط الأولية بما متوفر من المواد الإحتياطية.

و أكد إنَّ المعمل بكل كوادره يسير بخطط ممنهجة قد وضعت من قبل إدارة الشركة بناءً على توجيهات الوزارة لتقليل كلف الإنتاج وزيادته وبأعلى المواصفات القياسية.

من الجدير بالذكر أن معمل سمنت حمام العليل أحد معامل الشركة العامة للسمنت العراقية الستة في محافظة نينوى والتي إستطاعت الشركة من تأهيل خمسً منها بوقت قياسي بعد تحرير محافظة نينوى بعدمـــا أصابهــــــا من دمــــار وصــــل إلى ( 70% ) وقد تم تأهيلها وصيانتها وإدخالها للخدمة من جديد بكوادر المعامل وجهود وإمكانيات الشركة الذاتية وبإستطاعة هذه المعامل الآن تغطية حاجة المحافظة والمحافظات المجاورة بمادة السمنت بأنواعه المختلفة وبأجود المواصفات.

   

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *