الاخبار

استكمال أعمـــال الصيــــانة والتأهيل في معمل سمنت الكـــــوفة بجهود وإمكانيات ذاتية “.

أعلنت الشركة العامة للسمنت العراقية عن قيام كادر شعبة الضاغطات التابعة لقسم الصيانة الميكانيكية لمعمل سمنت الكوفة وبحضور معاون المدير العام لمعامل الجنوبية المهندس محمد حسن ناجي ومدير المعمل المهندس سمير سامي عن التشغيل الفعلي لضاغطة قسم التعبئة ( أطلس كوبكو 2DT ) والتي تم تحويرها من نظام الضغط العالي (ضغط هواء) إلى نظام الضغط الواطئ (كمية الهواء).

وأوضح مدير المعمل المهندس سمير سامي أن الجدوى الاقتصادية هي تقليل كلف الإنتاج من خلال عدم شراء أي مادة من الأسواق المحلية ومنها الضاغطة الجديدة التي يصل سعرها إلى أكثر من 60 مليون دينار.

وأضاف أنه تم ايقاف أربع ضاغطات في القسم نوع ( 63 BE ) لعدم الحاجة مما يؤدي إلى توفير مبالغ شراء المواد الاحتياطية لها ومستلزمات التشغيل من زيت وكهرباء ومتابعة عملها.

يذكر أن الشركة العامة للسمنت العراقية تسعى بكل كوادرها وإمكانياتها الفنية المتاحة أن تصل بكلف الإنتاج إلى أدنى مستوى خدمة للمستهلك المحلي من خلال انعكاس ذلك على تخفيض أسعار السمنت المطروح في معامل الشركة من جهة ولديمومة المنافسة مع منتجات شركات سمنت القطاع الخاص مع التركيز والاصرار على ديمومة جودة جميع المنتجات المعروفة على امتداد تأسيس الشركة الذي يصل إلى أكثر من ثمانين عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *